أحدث المواضيع
مجلة أبحر / يلا بحر / طالع بحر / نصائح ومستلزمات بحرية

نصائح ومستلزمات بحرية

جميعنا قد يذهب للرحلات وخصوصًا في مواسم الصيف ولكن مُعظمنا قد يُفضِّل الرحلات البحريَّة عن البقية، فيتِّجه إلى البحر بقصد رحلة هادئة مَليئة بالأماكن الطبيعية بعيدًا عن الإزعاج والصخَب، فيُعتبر البحر من أهم الوجهات المُستهدفَة والملجأ الأفضل للقيام برحلة مُميَّزة ومُمتعة، و فيما يلي سنذكر أهم النصائح والمستلزمات لِرحلة بحريَّة بعيدة عن المخاطر وخالية من المتاعب.

النصَائح

الإلتزام بالتعليمات:

ضرورة الإلتزام بالقواعد والتعليمات الإرشادية في البحر تبدو من أهم النصائح التي يجب الأخذ بها سواء كان أثناء الجلوس قُرب البحر للإسترخاء فهناك أماكن مخصّصة يُفضل الجلوس بها، أو ركوب القوارب أو السِباحة، فليس كُل الأماكن تكون مخصصّة للسباحة؛ إذْ أنَّ هناك أماكن قد تكون خطِرة ولا يجب فيها السباحة فيجب الأخذ بالقواعد والتعليمات؛ للحفاظ على حياتك وحياة الآخرين.

عدم المُخاطرة:

تكمن مُتعة البحر في حِس المغامرة لِذلك يمكنك القِيام بمغامرات جديدة، ولكن عليك الحذر وتجنُب المخاطر من خلال مرافقة بعض المحترفين إن كنت ترغب بممارسة رياضة الغوص أو السباحة، فسيصبح بإمكانك تعلُّم بعض الرياضات والمهارات المائيَّة من خلال مرافقتك لهم أو اللُّجوء لِمراكز التدريب المتخصّصة.

التأكُّد من الأدوات المُستخدمة:

يجب عليك الحِرص و التأكُّد من الأدوات التي تسخدمها، فعند استخدام بعض الأشياء، مثل: الدراجات المائية، القوارب أو أدوات التزلج على المياه يجب التأكد من سلامتها قبل الإستخدام؛ لتجنُب حدوث أي مشكلة أو الوقوع في الحوادث لا قدّر الله.

معرفة الأحوال الجويَّة يومياً:

من الضروري علينا الإطلاع على أحوال الأجواء والطقس يوميًا، فَمن خلال معرفتنا بأحوال الأجواء يٌمكننا تحديد إمكانيّة ممارسة الرياضات المختلفة أو عدم وجود هذه الإمكانيّة، فلبعض الرياضات البحريَّة أجواء مخصّصة لها ولا يُمكننا ممارسة تلك الرياضات إذ كانت أجواء الطقس لا تسمح بذلك حِفاظا على سلامة حياتِنا وتجنُّب المخاطر.

الوقاية من أشِعة الشمس:

بالطبع لا يُمكننا القول أن أشعة الشمس لا تُفيد صحة الانسان فالتعرض لأشعة الشمس له فوائد عِدة من أهمها اكتساب بعض الفيتامينات المهمة للجسم مثل فيتامين د، ولكن لا يعني ذلك الإفراط في التعرض لأشعة الشمس فذلك قد يضر بصة الإنسان كما يجب علينا استخدام المستحضرات الطبيّة المناسبة لحماية الجلد من أشعة الشمس التي قد تضُر بصحة الإنسان.

المُستلزمات:

أهم المُستلزمات الواجب إحضارها عند قضاء يوم ممتع على الشاطئ بين أفراد العائلة بعيداً، عن التوتر والإستمتاع بأجواء هادئة

كميَّات من المياه:

يتطلَب الجلوس على شاطئ البحر والتعرُض لأشعة الشمس تناول المزيد من المياه للحفاظ على الجلد وعدم التعرُض للجفاف، فيُمكنك إحضار الكميات الكافية من المياه ووضعها في ثلاجة صغيرة؛ للإحتفاظ بدرجة حرارتها بعيداً عن أشعة الشمس.

المناشِف الناعمة:

عند الجلوس على الشاطئ قد تجذب المياه البعض لممارسة السباحة وهذا يتطلَب تحضير عدد من المناشف الناعمة الصغيرة والكبيرة لجميع أفراد الأسرة، كما يُمكن وضعها والجلوس عليها لمزيد من الراحة.

نظَّارة شمسية:

يُعاني البعض من الحساسية عند تعرُض أعينهم لضوء الشمس مباشرةً، ويُمكنهم الإستمتاع بالجلوس على شاطئ البحر من خلال الوقاية بإستخدام نظارة شمسية، كما يُمكن لجميع الأفراد استخدامها لتجنب المخاطر أيضاً.

ملابس مُناسبة:

من الضروري إحضار الملابس المناسبة المصنوعة من القطن، كما يجب أن تكون ألوان الملابس فاتحة؛ حتى تعكس الحرارة على عكس الألوان الداكنة تمتص الحرارة وتنقلها للجسم.

أدوات للتَرفيه:

يُمكنك اصطحاب بعض أدوات الترفيه على الشاطئ لمزيد من المُتعة مثل الألعاب المُختلفة، كما يُمكنك اصطحاب الأسطوانات الخاصة بك وجهاز الراديو؛ لسماع الموسيقى الهادئة لمزيد من الإسترخاء.

عن مجلة أبحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *