أحدث المواضيع
مجلة أبحر / أخبار البحر / أكبر سفينة بالعالم ترسو في ميناء جدة

أكبر سفينة بالعالم ترسو في ميناء جدة

CSCLGLOBE أكبر سفينة لنقل الحاويات في العالم ترسر بميناء جده الإسلامي،
وذكرلمجلة ابحر الكابتن محمد البادي المرشد البحري ان سفينة CSCLGLOBE يبلغ طولها ما يقارب ٤٠٠ متر و عرضها ٥٨,٦ مترًا، وبعمق ٣٠,٥ مترًا وتتجاوز حمولتها١٨٧٥٤١طن، وتحمل ١٩١٠٠ حاويه فئة ٢٠ قدم وتم تزويدها بتجهيزات متطورة من أجهزة التحكم والرادار.
وقد تم استقبال السفينة العملاقة بميناء جدة بعروض للألوان الفلكلورية البحرية، وإطلاق أكثر البالونات الترحيبية التي غطت سماء الميناء، بتنظيم من شركة بوابة البحر الأحمر للحاويات، وعبر كوادر سعودية مؤهلة.
وبرزت كفاءة ميناء جدة من خلال استقباله مثل هذه السفن العملاقة التي لا يستقبلها سوى أهم الموانئ المحورية العالمية، حيث تمت على أرض الميناء بعد وصولها مناولة حمولتها من الحاويات “تفريغًا وشحنًا” عبر محطة بوابة البحر الأحمر للحاويات، وهو ما يعكس مكانة الميناء في صناعة الموانئ والملاحة، باعتباره في قائمة أفضل 15 ميناء على مستوى العالم.
جدير بالذكر أن الناقلة العملاقة التي تقارب في اتساعها أربعة ملاعب كرة قدم، قد تم الانتهاء من عملية تصنيعها في نوفمبر من العام الماضي 2014م، وبدأت خدمتها في شهر ديسمبر الماضي، حيث انطلقت رحلتها الأولى من ميناء تيانجين بالصين.
وستعمل CSCLGLOBE على المسار التجاري بين آسيا وأوروبا، وجاءت إلى ميناء جدة الإسلامي عبر خط سيرها الذي يشمل موانئ يانتيان وسنغافورة وكيلنج قبل انتقالها للموانئ الأوروبية

عن مجلة أبحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *